وماذا أفعل أكثر من ذلك؟ جئت بقلم وجمعت دررالكلام..لأنظمك شعرا

فأبت الحروف أن تكتب.وأبى كذلك الكلام..فقلت:قليل عليك كلمات اللسان جئت بريشة وجمعت أزها الألوان..لأرسمك لوحة فأبت الريشةأن ترسم..وتجمدت الألوان..فقلت: لرسمك يعجز الفنان جئت بوسادة وغرقت في الأحلام..لعلي أراك فيها لمحة فأبت الوسادة أن أنام..وأبت الأحلام.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 oO الاظافر الطويلة واخطارها oO

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاعر الزمان
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 26
تاريخ التسجيل : 17/10/2007

مُساهمةموضوع: oO الاظافر الطويلة واخطارها oO   الخميس أكتوبر 18, 2007 4:42 pm

خطر الأظافر الطويلة




خطر الاظافر الطويلة يبدو أن الأظافر الطويلة والملونة تبقى مرتعاً للبكتيريا رغم العناية الفائقة والتنظيف التي تبديها النساء بها ، هذا ما كشفته دراسة أجراها الخبراء الأمريكيون من جامعة جورجيا على عدد من المتطوعين ، وحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "نيو ساينتست" فقد عمل فريق من الباحثين بقيادة مايكل دويل من جامعة جيورجيا على دس جزيئات لحم صغيرة تحتوي على بكتيريا كولي تحت الأظافر الطويلة والقصيرة لدى عدد من المتطوعين ، وطلب الباحثون بعد ذلك من المتطوعين تنظيف أظافرهم بدقة حيث اتضح أن درجة النظافة من البكتيريا بعد استخدام فرشاة تنظيف الأظافر كانت أعلى بكثير منها عند غسل اليدين فقط بالصابون والمهم في الفحص هو أن الباحثين عثروا لدى ذوي الأظافر الطويلة والملونة على ما يكفي من البكتيريا المعدية، مقارنة بذوي الأظافر المقصوصة رغم التنظيف بالفرشاة.


يمكن أن تكشف الأظافر الكثير عن صحة صاحبها ، كما يمكن اكتشاف العديد من الأمراض والحالات الخطيرة عن طريق التغيرات التي تحدث في الظفر ، عليه فإن غالبية الأطباء يقومون بفحص دقيق للأظافر . أما أكثر الحالات الصحية شيوعاً وأثرها على الأظافر :


*أمراض الكبد
*أمراض الكلى
*الحالات القلبية
*أمراض الرئة
*فقر الدم (أنيميا)
*داء السكري
كيفية العناية بالأظافر

وبما أن العديد من اضطرابات الأظافر ناتج عن إهمالها وعدم العناية بها ، لذا ينبغي اتباع النصائح التالية :



*المحافظة على نظافة وتجفيف الأظافر: هذا يساعد على طرد البكتيريا والكائنات الأخرى الناقلة للعدوى .

*إذا كانت أظافر القدم سميكة ويصعب قطعها وتقليمها: اغمسها في ماء ملح دافئ (ملعقة ملح مع كوب ماء) لمدة 5-10 دقائق ثم ضع عليها كريم يوريا 10% المتوفر في الصيدليات ، ويمكن شراؤه بدون وصفة طبية . بعد ذلك يتم قص وتقليم الأظافر بصورة طبيعية .

*قص الأظافر بحذر واستعمل مقص تقليم أظافر سنين أو مقلمة أظافر .

*تجنب عض أظافر أصابع اليدين .

*تجنب "حفر" الأظافر المعقوفة والنامية داخل أصابع القدمين ، خاصة إذا كانت ملتهبة . راجع طبيب الأمراض الجلدية ضرورة تبليغ طبيب الأمراض الجلدية بأية تطورات غير طبيعية في الأظافر ، ذلك أن تغير لون الظفر ، التورم والألم يمكن أن تكون مؤشرات لمشاكل خطيرة .


تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
oO الاظافر الطويلة واخطارها oO
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وماذا أفعل أكثر من ذلك؟ جئت بقلم وجمعت دررالكلام..لأنظمك شعرا :: .+:{::: الأقســــام الإجتمــاعيـة:::}:+. :: *¤ô§ô¤*~ نهر الصحة و السلامة~*¤ô§ô¤*-
انتقل الى: