وماذا أفعل أكثر من ذلك؟ جئت بقلم وجمعت دررالكلام..لأنظمك شعرا

فأبت الحروف أن تكتب.وأبى كذلك الكلام..فقلت:قليل عليك كلمات اللسان جئت بريشة وجمعت أزها الألوان..لأرسمك لوحة فأبت الريشةأن ترسم..وتجمدت الألوان..فقلت: لرسمك يعجز الفنان جئت بوسادة وغرقت في الأحلام..لعلي أراك فيها لمحة فأبت الوسادة أن أنام..وأبت الأحلام.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التوك توك عامل ازمــــــة فى المحلة الكبرى, مهى كانت نقصة ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاعر الزمان
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 26
تاريخ التسجيل : 17/10/2007

مُساهمةموضوع: التوك توك عامل ازمــــــة فى المحلة الكبرى, مهى كانت نقصة ا   الأربعاء أكتوبر 17, 2007 2:24 pm


هذة الصورة ماخوذة بكميرا شاعر الزمان لمنتدى مات الكلام دوت احلى منتدى من منطقة الجمهورية فى المحلة الكبرى




[color=#ff0000]فى تقرير خاص لل matelklam من قلب مدينة المحلة الكبرى

[color:877f=#33ccff:877f]By.شاعر الزمان


مواجهة من نوع خاص تفجرت فى شوارع المحلة الكبرى بين (التاكسى والتوك توك).. الخناقة على الزبون على أشدها بين السيارة الأجرة من ناحية والموتوسيكل (المعدل وراثيا) من ناحية أخرى، الجانب الأول يستند إلى التراخيص القانونية، والآخر يعتمد على خفته العملية، فمن يكسب صراع الـ بيب بيب؟!



يقول محمد عبد العال -صاحب تاكسى-شاعر الزمان أن وجود "التوك توك" فى المحلة يعتبر أكبر منافس لهم ويقاسمهم رزقهم ، حيث إن إدراة المرور قامت بترخيص 100 تاكسى جديد ، وهو عدد كبير جدا ً، حيث إن المحلة بها ما يكفيها ويفيض ، فما بالك مع وجود التوك توك الذى يعوق حركة سير التاكسيات وأيضا يعتبر منافس فى الرزق .



أما أحمد زاهر - صاحب تاكسى - فيقول إنه اشترى التاكسى الذى يملكة بـ 50 ألف جنيه ، وأيضا المحافظة أخذت 50 ألف ، وبالتالى يقدر التاكسى بـ 100 ألف جنيه بالإضافة إلى تكلفة استخراج التراخيص والغرامات المرورية وسحب الرخص ، فهل يعقل أن ندفع ذلك المبلغ ، ومنافسنا فى نفس المهنة يشترى التوك توك بـ 20 ألف جنيه فقط؟ كما أنه لا توجد عليه أية رقابة قانونية أو مرورية ، علما بأننى أدفع شهرية لبعض أمناء الشرطة وبصورة إجبارية؟!



أما محمد عبد الروؤف - يعمل على تاكسى - فيرى أنه قبل وجود التوك توك فى المحلة كان يشترط على الراكب المتوجه إلى بعض المناطق البعيدة أجرة كبيرة نظراً لعدم دخول السرفيس إلى تلك المناطق مثل الششتاوى والمعهد، ووجود التوك توك أعاق ذلك المكسب حيث إن تسعيرة التوك توك جنيه واحد فقط!



أما إبراهيم عبد الفتاح قشطة رئيس اللجنة النقابية لعمال النقل البرى بالمحلة الكبرىللmatelklamفيضيف بأن وجود التوك توك بالفعل سبب أزمة بين سائقى التاكسى وسائقى التوك توك، لأن وجود التوك توك بالقرى لا يسبب أية مشاكل ، حيث أن شوارع القرى ضيقة فيصعب حركة السيارات (الميكروباص) بها، ويعتبر مشروع التوك توك من المشروعات الخدمية الجيدة خاصة فى حالة عدم وجود تاكسى أو سرفيس داخلى، فيتم الاعتماد على التوك توك كوسيلة سهلة للتحرك داخل القرية.



أما وجود التوك توك بالمحلة فقد نتج عنه بالفعل أزمة مرورية، وخلق عداوة ما بين سائقى التوك توك وسائقى التاكسى، ومن أجل ذلك قام أصحاب التاكسيات بوقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة متذمرين ، ومعلنين رفضهم التام لوجود التاكسى بالمحلة.



أما محمد البناوى ضابط بمرور المحلة فيقول أن إدارة المرور ترفض وجود التوك توك بالمحلة ، حيث إن التوك توك عبارة عن ماكينة موتوسكيل ، فكيف سيتم ترخيص الموتوسيكل على أنه مركبة لنقل المواطنين؟ بالإضافة إلى أن "التوك توك" يرتكب بواسطته بعض الجنايات لعدم وجود لوحات معدنية للتعرف على صاحب "التوك توك" مثل الاغتصاب والسرقة بالإكراه والدعارة وتعاطى المخدرات وغيرها، وأن إدارة المرور تقوم بعدة حملات مرورية لسحب (التكاتك) من المدينة وتغريم أصحابها.



وبخصوص احتجاج سائقى التاكسى فهم لم يقفوا إلا ربع ساعة فقط ، وتم فض تلك الوقفة بوصول السيد العقيد علاء الخدراوى وكيل إدارة المرور ، والمقدم مالك مهران رئيس قسم المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التوك توك عامل ازمــــــة فى المحلة الكبرى, مهى كانت نقصة ا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وماذا أفعل أكثر من ذلك؟ جئت بقلم وجمعت دررالكلام..لأنظمك شعرا :: ~*¤ô§ô¤*الاقسان الساخنة~*¤ô§ô¤* :: ~*¤ô§ô¤*نهر الاخبار الساخنة~*¤ô§ô¤*-
انتقل الى: